الغلاف الأمامى للكتاب

(الأصل بالألوان)

صدر حديثا كتاب

 

رسالتا القديس بطرس الرسول

 

للمتنيح الدكتور

جرجس عبد المسيح إبراهيم

 

الرئيس الراحل لرابطة القديس مرقس الأرثوذكسية

وهو من الرعيل الأول لخدام مدارس الأحد خلال الأربعينات إلى الستينات من القرن الماضى، وكان أمينا للخدمة فى كنيستى البطرسية والأنبا رويس بالقاهرة حتى سفره إلى أمريكا عام 1969، وكان أيضا أستاذا لمادة الفسيولوجى بجامعة عين شمس بمصر ثم جامعة مينيسوتا بأمريكا، وقد خدم بكنائس ولايتى مينيسوتا وفلوريدا بأمريكا حتى انتقاله إلى الفردوس فى 4 مارس 2006.

هذا الكتاب هو الرابع من كتب الدكتور جرجس التى أصدرتها أسرته بعد نياحته. وقد سبق أن أرسلت الرابطة لكل أعضائها الكتاب الأول "تأملات روحية فى أناجيل آحاد الصوم الأربعينى المقدس" فى مارس 2007، وكذلك الكتاب الثالث "قانون الإيمان عقيدة وحياة" فى مارس 2008. كما أعلنت الرابطة عن الكتاب الثانى "شرح إنجيل يوحنا" فى خطابها الدورى فى أكتوبر 2007. بذلك نرجو أن يكون كثير من الأعضاء قد أصبحوا على دراية بأسلوب الدكتور جرجس الفريد فى كتاباته بساطة فى الأسلوب، وعمق روحى، مع تطبيق عملى.

هذا الكتاب يشرح الرسالتان الوحيدتان للقديس بطرس الرسول فى الكتاب المقدس فى أقل من 100 صفحة من القطع المتوسط، وقد تفضل بتقديمه نيافة الحبر الجليل الأنبا يوسف أسقف جنوبى الولايات المتحدة. نرجو أن يكون سبب بركة للكثيرين من أعضاء الرابطة، حتى يوصوا كثيرين آخرين باقتنائه وقراءته.

يمكنكم طلب الكتاب من الرابطة باستعمال بطاقة الإجابة Response Card المرفقة، وثمن النسخة 5 دولارات (4 دولارات عند طلب أكثر من 5 نسخ) بالإضافة إلى 4 دولارات لتكاليف الشحن. ويمكن طلب الكتاب فى مصر من مكتبات أسقفية الشباب (الأنبا رويس) ومجلة مرقس (28 شارع شبرا بالقاهرة)، والمحبة بشبرا، والكنائس القبطية الكبرى بالقاهرة والإسكندرية وبورسعيد.

SMOF, PO Box 6192, Columbia, MD 21045

2EpiStPeterDrGAI1.jpg

 

ومن الغلاف الخلفى للكتاب

2EpiStPeterBCov2.jpg